French flag Embassy of France in Amman

AmbassadorM. Denis GAUER
Address38 Al-Mutanabbi Street, Jabal Amman
Amman 11183
Jordan
PostalPO Box 5348
Phonelocal: (06) 460.4630
international: +962.6.460.4630
Faxlocal: (06) 460.4638
international: +962.6.460.4638
Consular Faxlocal: (06) 460.4661
international: +962.6.460.4661
Emailcad.amman-amba@diplomatie.gouv.fr
Web sitehttp://www.ambafrance-jo.org

» Can I visit France without a visa?

Comments on this Embassy

A BR
Sun, 30 Jan 2022 13:57 EST
سوري
شاب سوري الجنسيه اعيش في الأردن واتمنا اللجوء لدولة فرنسا والسبب هوا اني لااستطيع ان أخبر اي حد الى اذا تم استقبالي للسفاره واتمنا الاستماع لمطلبي وشكرا جزيلا لكم
KAMEL ALI ESGHAYYER
Sun, 2 Jan 2022 12:56 EST
انا كامل علي الصغير من سوريا وطلعت ع الاردن بسبب الحرب والدمار طلعت بسب قصف والارهاب انا حاليا وضعي تعبان عندي سبع أطفال واثنين يعانون من حالات خاصه
بالأردن و يتعرضون للعنف
ولايدرسون
Mustafa Ahmad almohamad
Sun, 2 Jan 2022 11:01 EST
السلام عليكم انا مصطفى أحمد المحمد من سوريا مقيم بالأردن بسبب الحرب والميليشيات وبيتي اتدمر ووضع عيشتي بالأردن زفت لا مصاري ولا شغل انا تركت سوريا بسبب القصف من النظام السوري وعندي ٦ أطفال
Sultan Alhashash
Sun, 20 Jun 2021 02:38 EDT
Maintenance and repair technician
Hello I am a general maintenance technician I do the maintenance of electricity, air conditioning, plumbing and heating systems, and I am looking for a job at any embassy in Amman. I hope to help with my request.
Salman Rahman
Thu, 7 Mar 2019 14:14 EST
Need Job
Dear Sir/Madam,
I Looking office Staff Job Any Embassy In Amman.I am Bangladeshi Nationalism.
Contact Me. Salmanrahman226@gmail.com
wasaan
Sun, 25 Nov 2018 06:42 EST
Je m'appelle houssam Cheikho de nationalite francaise depuis 78 Jai 3 enfants 9,7.5 et5ans ils sont francais ils etaient a beyrouth il ya 2 ans ,boursiers a' 95 pourcent .Nous sommes aus USA depuis 2 and I'll frequentent une ecole Americane de tres haut niveau en 9eme, 10eme et Jardin d'enfants Nous rentrons a' Damas le'te' pronchain .La bourse leur sera_elle reconduite q'ils soient a' le'cole francaise de Damas ou l'ecole americaine de Choeifate repondez_moi s'il vous plait c'est tres important . Merci d'avance
Farhio Bashiir Mahmoud
Sun, 18 Nov 2018 17:31 EST
If you need housekeeping ihave experience 8 year contact this number 0789516202
osama
Thu, 8 Nov 2018 16:17 EST
osama19001800@gmail.com
انا اسامة عبد الرحمن مجاريش قدمت طلب لجوء للسفارة الفرنسية في العاصمة عمان ولم اتلقى اي رد على طلبي ارجو منكم ان تردو علي باسرع وقت ولكم جزيل الشكر
concerned jordanian citizen
Wed, 21 Jun 2017 05:40 EDT
Emabssador attention
حن عندما نتقدم للحصول على فيزا.....schengen على سبيل المثال....على العاملين بالسفارات من السفير الى المراسل....عليهم ان يعرفوا اننا نذهب لزياره هذه الدول لنتمصرف...ولدعم اقتصادهم ... وليس للتسول على الاشارات الضوئيه في باريس او غيرها..هؤلاء من اساميهم "عبادين اليورو" ...ولهذا السبب اقول لمسؤوله الفيزا في السفاره الفرنسيه ذو الشعر الاحمر القصير.....لبنانية اعتقد....لئيمه الشفتين ان تتصرف بادب واللياقه مع المراجعين يا جوعانة.....ترى السفير والموظفن الفرنسين في غايه الادب....وعندما يوظفون ابن او بنت عرب غالباما يتحولون الى ارذل واسفل ناس....ويتعاملون مع الناس بكل وقاحه وقلة ادب....لانه الاصل انهم غير مربين في بيوتهم ....ويمارسون ابشع انواع الرذاله على ابناء جلدتهم....
انتم تحبون ان تستقطبوا السفاله والارهابيين ولا مكان عندكم للناس المحترمه مثلي والكثرين من امثالي ....واحب ان اذكرك والكثير من امثالك يا لئيمة الوجه...انه عندما تحتاج او كانت السفارات تحتاج الى مسؤول ...كتأمين حمايه او غيره...كنتم تصبحون كالمماسح على ابواب مكاتبنا.....سعاده السفير: وظف اناس تحترم الناس وتعرف الناس....عدا عن ذلك فانك تفشل في بناء علاقة متينة....ولا تجيد سوى حضور الرسبشنات وتذوق النبيذ الفرنسي الفاخر.....ابنتي اسمها رزان المعتز ابوجابر واليوم كانت مقابلتها لاصدار فيزا سفر الى فرنسا....اتوقع ان تصدر الفيزا وباسرع وقت ممكن وعدى عن ذلك سيعرف وزير خارجيه وداخليه فرنسابالامر....احترموا انفسكم حتى نستطيع احترامكم ...ومسلسلنا طويل معكم انشاء الله.
#French_embassy #Amman #Jordan #Ambassador_Francais #Jordanie
#Mofa_Jo #وزارة_الخارجية

لقه رقم2....لقد قيل وعرف عند البدو تحديدا وانا اعتبر نفسي منهم مثلا يتداولونه ويطبقونه ومنذ قديم الزمان....(يا غريب كون اديب)فاذا كنت تعمل في اجهزه امنيه وانت اجنبي ملحق في الاردن....او مخابرات او استخبارات او مهما كانت وظيفتك...او واهمها ديبلوماسي او تابع الى اي سفاره اجنبيه اكنت موظف مستورد او محلي...او ابوك فرنسي وامك لبنانيه...او امك من جزر الماو ماو وابوك من جبال التبت.... كأردنيين لا يهمنا من اين اتيت او عندك حصانة او ما عندك او غيره....هذا موجه الى من اسمها على اسم اسوأ نوع شوكولاته كانت موجوده في الاردن....طعم سئ.....ملمس كالصابون...ورائحه كريهه.....وهذه الشوكولاته موجوده الان وتعمل في السفاره الفرنسيه في عمان....والحاضر يعلم الغايب.......كن اديباً والا فلن تحصل الا على العداوة.......واتمنى على سعاده السفير طردها فورا لعدم الكفاءة وقله الادب و عدم احترام المراجعين و الوقاحة......
#French_embassy #Amman #Jordan #Ambassador_Francais #Jordanie
#Mofa_Jo وزارة_الخارجية

حلقه رقم 3.....من ضمن التعليقات على بوستات السفارات وعن الاجانب العاملين في الاردن وعن كيفيه تعاملهم مع الاردني حال مراجعته اي سفاره....انا هنا اتكلم باسم كافه الاردنيين....نحترمكم.....احترمونا...واتحدث هنا بالتحديد عن المدعوه سلفانا مسؤوله التأشيرات في السفاره الفرنسيه....كان من الاجدى قبل ان ترسلك حكومتك للعمل في دوله اجنبيه وخاصه كدوله الاردن.ان يرسلوك لمده اقلها سنه لتتعلمي كيف تتعاملي مع الناس....ان يعلموك الادب....ان يعاملوك الكياسه...ان يعلموك انه عيب ان تتحدثين مع زميلتك باللغه الفرنسيه....وتتمهزئ على الناس....نحن شعب مثقف اكثر منك ..ونتكلم العربيه.....والانجليزيه.....والفرنسيه.....واليونانيه......اقترح على سعاده السفير الفرنسي وعلى وزاره الخارجيه الفرنسيه ان يرسلوك الى مدرسه ديبلوماسيه لتتعلمي الديبلوماسيه وادب التعامل خاصه مع الناس الافضل منك...عائليا....واجتماعيا....وعمليا....وعلميا...
اما بالنسبه لك من علقت ان السفاره الفرنسيه ارض فرنسيه....فانتظر غدا الحلقه4..

حلقه رقم 4....من ضمن التعليقات على حلقات موظفي السفارات الاجنبيه في عمان..واحترامهم للاردنيين والذين هم افضل....وارقى منهم بكثير جدا وتحديدا السفاره الفرنسيه....واكثر تحديدا مسؤوله التأشيرات المدعوه سلفانا(لا كياسه ولا ادب)تنطح احمد المعلقين وقال.....اود ان اذكرك بأن السفاره الفرنسيه تعتبر ارض فرنسيه.....ههههههههههه لقد ذكرتني بالمثل القائل تفلسف الحمار فضرط.....وهل هذا يعطيها حق قله الادب مع الاردنيين....فماذا لو رأيتها في محل الزهور امام السفاره وبصقت في وجهها....وهي هنا على ارض اردنيه...هل هذا يعطيني الحق ان اكون قليل ادب مثلها....واقول انها على ارض اردنيه....فأخي رجاءا اشي ما بتفهم فيه لا تفتي فيه....واخير اذا احد الاشخاص او احدى السفارات لا يعجبه ما اكتب...فأنا والسفاره على ارض اردنيه....والقضاء الاردني يكون الفيصل.....سعاده السفير المحترم وانا اعرف انك محترم على سلفانا ان تعتذر الى ابنتي...والا فالمسلسل سيكون مسلسل هندي طويل...
حلقه رقم5....بما انني درست وتعاملت بحكم وظيفتي مع اجانب من كافه الجنسيات...فقد لاحظت ان الاجانب ونظرا لكثره امراضهم النفسيه وخاصه موظفي الحكومات منهم. فأن للاطباء النفسيين دور كبير جدا على الموظفين وفي حال انهم شعروا بأن احد موظفيهم بدى عليه تغيير في التصرفات....فأنهم يجبرونه او يجبرونها على مراجعه الطبيب النفسي للعلاج....واذا لم يفلح العلاج وتجنبا للدخول في متاهات حقوق الانسان وغيره...وهم ابعد ما يكونوا عن الانسان وحقوقه وللتخلص منه...فأنهم ينقلونه الى وظيفه خارج الوطن....ويقولون له او لها....اذهبي الان ومارسي ابشع انواع الرزاله والسفاله في دول العالم الثالث...كالاردن مثلا....او رابع....او خامس.....اوسادس...فهناك شعب مؤدب حتى الخنوع....افعلي ما تشائ ومارسي امراضك النفسيه وتحولي كما ترغبين(ومن لا يعرف منكم معنى المتحول او المتحوله فهو ان يتغير الشخص فجأه وتحت ظروف معينه الى مصاص دماء حيث تبرز انيابه ويبدأ بالبحث عن مصدر لمص الدماء ) وهذا يا اخوان ما يحصل فعليا مع المدعوه سلفانا مسؤوله التأشيرات في السفاره الفرنسيه في عمان.....سعاده السفير الفرنسي الأكرم.......انا اعرف انك انسان في غايه الديبلوماسيه واللطافه والكياسه ولكن المدعوه سلفانا مصابه بمرض التحول وهذا مرض معدي.....فأبقى بعيدا عنها ....او عيدها من حيث اتت.....او انقلها الى الصومال....فالكثير منهم يتقن الفرنسيه هناك

حلقه رقم6.....نعم....لقد نوهت لي زوجتي شفهيا وتعقيبا على البوست رقم 5....وذكرتني بالمجنده الامريكيه التي دخلت سجن او كانت مسؤوله في سجن ابو غريب العراقي اثناءحرب الخليج....ومعظم الاردنيين شاهد الفيديو...عندما كانت تربط المساجين العراقيين وتعريهم من ملابسهم ...وتحيطهم بكلابها المدربه بنت الكلب....وتمارس عليهم كافه انواع الامراض الجنسيه والنفسيه...وعندما تم فضحها بررت الحكومه الامريكيه انها مصابه بامراض سيكولوجيه وشاذه جنسيا وعقليا....وجميكم انذاك شاهدتم ذلك......اي بمعنى اخر يرسلون مرضائهم النفسيين على بلدننا لانهم يعتقدون بأننا شعوب لا كرامه عندنا....واعتقد ان المدعوه سلوفانا مسؤوله التأشيرات في السفاره الفرنسيه هي واحده من هؤلاء.....ولكن باختلاف الحاله عن الاولى.....فهذه جوعانه سلطه.....تحب الاستبداد....وممارسه قله الادب والسيطره.....والتحكم.....واناالشخص الغلط.....سعاده السفير قبل ان يصبح الموضوع مطلب شعبي اردني ....فأرجو طردها وانها غير مرغوب فيها في الاردن....

لحلقه رقم7....ومن اختلط عليه الامر....فما حدث تماما هو الاتي....يوجد هناك رقم معتمد للحصول على موعد للفيزا...وكباقي العالم والناس قمت بالاتصال مع هذا الرقم لمده 8ايام تحديدا وكان رد ألي...نعتذر الرقم المطلوب لا يوجد احدا للرد عليه فأذا اردت ان تترك رساله اصغظ الرقم 2.....واذا اردت ان تتحدث مع مأمور المقسم اصغظ الرقم 9....واذا اردت ان تتحدث مع المناوب اضغظ الرقم 4....واذا اردت ان تستفسر عن موقع السفاره اصغظ الرقم 1.... واذا اردت ان تستفسر عن مواعيد العمل اضغظ على الرقم 5 وهكذا....وفي اليوم التاسع ردت احدى الموظفات....فقلت لها انني ارغب بأخذ موعد لأبنتي من اجل تجديد فيزتها المنتهيه من سفارتكم...فقالت بعتزر منك احكي معي غدا في نفس الموعد....فقلت لها يا ستي صعب الاتصال وانا احاول الاتصال بكم منذ 9 ايام...فأجابت تعرف عنا ضغظ كثير بس احكي معنا بكره.....وبالفعل قمت بالاتصال مع السفاره حسب الاتفاق....فلا مجيب ولمده اسبوعين متتالين.وبعد الاسبوعين فأجابت احدى الموظفات حيث قلت لها انا اسمي فلان وتحدتث معك قبل 3 اسابيع من اجل موعد....فقالت بعتزر منك احكي غدا وشرحت لهاصعوبه الاتصال بالسفاره....فقالت انشاءالله منجاوب التلفون بس احنا مضغوطين بعتزر منك...وفي اليوم الذي تلاه قمنا بالاتصال ونفس الموال...فقررت ان اضع السفير في الصوره...فكان في قمه الادب والتعاون والكياسه والديبلوماسيه فقام مشكورا بأعطاء موعد الى ابنتي حيث ذهبت في الوقت المحدد ومعها كافه الاوراق الا شئ واحد فقالوا لها عليك احضار هذه الورقه ....وفعلا احضرت ابنتي الورقه وبدأنا في الاتصال مره اخرى مع السفاره . فقاموا بأعطائها موعد في ٣ /٧ فقلت لهذه الموظفه انا فلان الفلاني وابنتي قابلتك وطلبتي منها شئ معين واحضرته....فقالت بعتزر منك....وطلبت منها بكل ادب ان اشرح للمسؤوله او المسؤول عن الموضوع...فقالت بعتزر منك ما بصير...بس احكي معي بكره انشاءالله بصير خير......طيب يا ستي لطفا عندي مشكله في الاتصال على الهاتف الارضي ...لا احد يجيب عليه....بعتزر منك ما بصير.....اي مسؤول . بعتزر منك ....طيب مسؤوله القسم بعتزر منك وانا موظفه مش صاحبه قرار بعتزر منك...بعتزر منك.....بعتزر منك....هلكت سمواتي..واخر شئ قالت لي بكره منحكي معك وبصير خير....يابنتي لوسمحت انا صرت مغيرالتذاكر وحجز الفندق وميعاد السفر مرتين وهذا الكلام عيب ولا يجوز....معلش بعتزر منك...واخيرا اعطوا موعد لأبنتي بتاريخ ٣/٧....حيث ذهبت على الموعد المحدد....واذ بالست سلوفانيا بأنتظارها على احر من الجمر...علما انه سلفانا مكتبها داخلي ولا تتعامل مع الناس مباشره....ولكنها قررت ان تؤدبنا هذه السفيهه ....مثلا...انت ليش عمرك ٣١ سنه ما بتشتغلي....لأنه انهيت الدكتوراه مؤخرا ...حديثا ولم اعمل بعد....طيب اطلعي استني بره لغايه ما نناديكي....شوكشف البنك جايبتيه من الانترنت.....لا من البنك مختوم ومصدق ها هو امامك اطلعي عليه...شو جاي بدون تذاكر......لا هاي التذاكر بين ايديك .....طيب ادفعي رسوم....تفضلي هاي رسوم.....ما عنا فراطه اطلعي بره وجيبي فراطه وارجعي....وما بعرف بجوز ما يعطوك فيزا......لغايه الان لا مشكله الى ان بدأت بالتمهزئ والتمسخر مع واحده اخرى على شاكلتها باللغه الفرنسيه وابنتي تفهمها......فانت يا سلفانا ما بطلعك تتمهزئ على الناس الي احسن منك وبغض النظر مهما كان الموقف...عيب عليك لأنك تمثلين حكومه ووزاره خارجيه...وهذا منصب انت ليس اهل له...سعاده السفير الاكرم هذه المخلوقه تسئ سمعتكم وعلاقاتكم مع الناس.....فالكره في ملعبك...وهذه التصرفات في الاردن تحديدا ومعي خاصه غير مقبوله.....اجراءاتك
وزاره الخارجيه الاردنيه ممثله بوزيرها ايمن الصفدي.....فلا تكونوا كالنعام حيث تضعون رؤوسكم في الرمال حتى تقولوا اننا لم نرى ولم نسمع.....وزارتكم مسؤوله عن تصرفات السفارات والبعثات الاجنبيه في الاردن....وما ينتج عنها من تصرفات تسئ للمواطن الاردني......ومسؤوليتكم بمتابعه موضوع او شكوى مقدمه من اي مواطن اردني......ليس فقط والاجابه عليه وذلك تجنبا لأي احراجات قد تتعرضون لها......وعليه فأنني امهلكم لعده ايام لأسمع منكم....وعدا عن ذلك فأن اعلى مرجع في الاردن سوف يتم وضعه بالصوره....اطال الله عمره وحماه الله منكم.2....سيتم وضع ما حدث امام وزاره
الخارجيه الفرنسيه......3...سيتم مخاطبه رئاسه الجمهوريه الفرنسيه.....وتجنبا لأ احراجات قد تقعون بها مع ايا كان فقوموا بما كلفتم به من واجبات ولا انصحكم باهمال ما ورد بأعلاه......فكرامه الاردني فوق كل اعتبار شيئتم ام ابيتم.....
Daminda wejisengha
Fri, 19 Aug 2016 03:37 EDT
Dear madam andsir I'm looking for a driving job or house keeper. I have experience in parties. I'm 15 years in Jordan. I'm working before in Czech Republic embassy here in jordan I have valid Jordan driving license. I'm Sri Lanka. 36 years of age. If you interested me please call my no.0789551701.thanks

Post a comment on this page

We invite you to share your experiences with the French Embassy — obtaining visas and other services, locating the building, and so on. Your comments may be seen by the public, so please do not include private information.

Your name
Headline
Your message
Max 2000 characters
 

This web site is not operated by the Embassy and your comments and questions will not necessarily be seen by its staff. Please note that this is not a forum for broad debate about the foreign policy of France, and such topics will be deleted.